صورة شخص يمسح مؤخرته بعلم فرنسا تثير جدلا وغضباً عارماً في الأوساط الفرنسية

تاريخ النشر : 2010-04-27

صورة شخص يمسح مؤخرته بعلم فرنسا تثير جدلا وغضباً عارماً في الأوساط الفرنسية

باريس_نجم فلسطين

 
تسبب نشر صورة شخص يمسح مؤخرته بالعلم الفرنسي موجة غضب بين جميع الأوساط الفرنسية، حيث طالب النائب البرلماني الفرنسي إريك سيوتي، من وزيرة العدل الفرنسية ميشال أليو ماري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد نشر الصورة، وتقديم المصور والشخص الذي يظهر في الصورة إلى المحاكمة بتهمة الإساءة للعلم الفرنسي.

يذكر أن صورة هذا المواطن الذي يمسح مؤخرته بالعلم الفرنسي قد حصلت على جائزة أفضل صورة شاركت في فئة “غير صحيح سياسياً” من لجنة التحكيم في المسابقة التي نظمت Fnac في نيس في 6 آذار، ونشرت بعدها بعدة أيام في إحدى الصحف الحرة.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل الفرنسية أن ميشال اليوت ماري دعت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا العمل غير المقبول، والذي لا يغتفر ضد العلم الفرنسي، مضيفًا أنه حتى إذا كان القانون الفرنسي الحالي ناقصًا فيما يخص هذه النقطة، فينبغي إذا تعديله، وهو ما ستقترحه وزيرة العدل.

كما طلب النائب الفرنسي إريك سيوتي في خطابه إلى وزيرة العدل بضرورة معاقبة مرتكب هذا الفعل المهين ومن نشروا الصورة، حيث تلقى رسائل كثيرة من منظمات للمحاربين القدامى ومواطنين آخرين مصدومين من هذا الفعل.

ومن المنتظر أن يحدد التحقيق في هذا الأمر الذي وكل إلى نيابة نيس ما إذا كان هذا الفعل يمثل بالفعل إهانة.

إذ أنه وفقاً لقانون العقوبات الفرنسي “إذا أهان شخص علناً النشيد الوطني أو العلم الفرنسي، خلال حدث تنظمه السلطات العامة، يعاقب بغرامة قدرها 7500 يورو، وبالسجن لمدة ستة أشهر، إذا ارتكبها وسط أحد التجمعات”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: